تاريخ السيارة بي ام دبليو |bmw







بي أم دبليو (بالألمانية: Bayerische Motoren Werke) شركة ألمانية لصناعة السيارات والمحركات والدراجات النارية.وتمتلك شركتي رولزرويس وميني.

تعد من قائمه المنافسين في السيارات في العالم وتعـد أكبر المنافسين للسيارات الألمانية الأخرى ذات الشعبية الكبيرة مثل مرسيدس واوبيل وأودي وفولكس فاجن ومايباخ وسمارت.

تتعرض حاليا لضغوط ماليه نتيجه الأزمه العالميه ومشاكل إداريه داخليه بعضها لم يعلن عنه اعلامياً كذلك انخفاض حاد في المبيعات في اوروبا والشرق الاوسط لسياراتها الجديده نتيجه عده عوامل متنوعه أهمها المنافسه الشرسه من بقيه الصانعين كـ مرسيدس ولكزس وأودي وبقيه كبار صناع السيارات الفارهة إذ احتلت لكزس الصداره في المبيعات والجوده العاليه والتقنيات المتطوره جداً والحديثة بعالم السيارات تليها شركه مرسيدس التي ما زالت متمسكه بحبال سمعتها ولكنها مهدده تقنياً من شركه لكزس إذ تفوقت عليها من حيث المبيعات ونتائج اختبارات الجوده لعام 2010.

ولكن ما زالت السيارات الالمانيه تنال الثقه من عملائها رغم كل هذه العوامل الشرسه والمنافسه القويه ويصرح احد مسؤلي الشركه ان شركه بي ام دبليو تعترف بتفوق بعض الصانعين بدون ذكره اسماء ولكنه يعد عملائه بإنتاج سيارات جيده حتى وان كان إنتاجها تقليد لبعض الإنتاجات المطروح حالياً.

التاريخ

1910

اسست شركة BMW رسمياً في سنة 1914 ولكن الاصول الحقيقية لتأسيس اسم الشركة يعود الي عام 1880 عندما كانت الشركة الممولة لسلاح الطيران الألماني في ذلك الوقت ويعتبر كلا من كارل وغوستافو اوتو المؤسسين الأوليين لهذه الشركة بدأت الشركة بصناعة محركات الطائرات في السنوات الأولى من تأسيسها وفي عام 1923 قامت بأنتاج الدرجات النارية وفي عام 1929 بدأت بتصنيع السيارات، ويعتبر شعار الشركة الدائرة الزرقاء والسوداء والبيضاء هو الشعار الام للشركة فلم يغير أبداً منذ التأسيس.

وتتمتع سيارات شركة البي ام دبليو بتقنياتها العالية وقوتها وسرعتها

وهي شركة سباقة إلى التقنيات الحديثة المتطورة وأكثر رجال الأعمال بفضلون السيارات ذات الصنع الألماني من قبل شركة مرسيدس بنز وذالك بسبب فخامتها وبساطتها مقارنة بالبي ام دبليو .

إلى فهم أفضل للبي ام دبليو اليوم عليك ان تعرف بي إم دبليو وفهم التاريخ. القرن الماضي يعطي “نكهه” بي ام دبليو للسيارات اليوم، المكون الذي جعلها الخاصة بذلك. هذه “الاستثناءيه” لا يمكن اعتبار ما يقرب من الروح للشخص. سيارات بي ام دبليو لا يدع لها شخصية بمثابة والرعايه عن شعور القيادة، وبالتالي فإن شعار “آلة القيادة في نهاية المطاف”. وهذا يخلق الرابطه بين السائق والسياره التي قد تستمر لمدى الحياة.

هذه ثلاثة خطابات الترشيح للسحر bayerische motoren الشغل، أو باللغه الانجليزيه، وتعمل البافاريه للسيارات. “السيارات” هو جوهر هذا المختصر هو الأساس و؛ الرئيسية بي ام دبليو الجزء الذي يبنى حول كل منتج.

Bmwdrives يدعوك إلى ان تكون جزءا من المدهش في هذه الرحله وسوف تجد من أصل القصة ان يكمن وراء بي ام دبليو.